أخر الاخبار

طريقة تحقيق شروط اليوتيوب 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة {شرح 2020}

تحقيق شروط اليوتيوب


طريقة تحقيق شروط اليوتيوب 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة {شرح 2020}

كانت شروط تحقيق الربح في اليوتيوب قبل 2018 سهلة للغاية حيث كان كل المطلوب منك هو الحصول على 10.000 مشاهدة وليس ساعة مشاهدة ; وبدون النظر الي عدد المشتركين حيث كان من الممكن ان تحقق قناتك أموالا طائلة حتى اذا كانت لا تمتلك اي مشتركين الى ان قامت شركة يوتيوب بتعديل شروط تحقيق الربح على منصتها لتصبح :

الحصول على 1000 مشترك :

 شريطة ان يكونوا مشتركين حقيقيين اشتركوا في قناتك بكامل رغبتهم في ذالك وان لا يكونوا قد اشتركوا بدافع انك ستدفع لهم مال مقابل اشتراكهم في قناتك ; او سيحصلون على مكافأة ; او حتى استخدام سيرفرات خاصة وبرامج روبوت للتلاعب بنظام اليوتيوب والحصول على مشتركين وهميين بغرض تحقيق الربح .


الحصول على 4000 ساعة مشاهدة :


وهو الشرط الثاني لتحقيق الربح من اليوتيوب ; في حقيقة الامر هو الامر الاصعب في الموضوع خاصة في القنوات الصغيرة لانه من الصعب الحصول على المشاهدات حيث ان نظام اليوتيوب لا يقترح فيديوهات القنوات المبتدئة للمشاهدين ولا تظهر فيديوهاتهم في نتائج البحث . وايضا من جانب القنوات فتكون خبراتهم قليله في مجال اليوتيوب .

وايضا جوده المحتوى المقدم للمشاهدين ليست افضل جوده مما يجعل من الصعب جدا ; الحصول على المشاهدات المطلوبه لتحقيق الربح في اليوتيوب حاولت العديد من القنوات الحصول على عدد ساعات المشاهده المطلوبه عن طريق الترويج لقنوات هم ولكنهم فوجئوا بـ ان ساعات المشاهده لا تحتسب اذا كان مصدرها الاعلانات المموله لان اليوتيوب يريد ان تكون كل المشاهدات من نظام اليوتيوب .

وبالرغم من ذلك فتمكنت العديد من القنوات من تحقيق شروط اليوتيوب والتقديم في جوجل ادسنس ; وبالنظر الى تلك القنوات التي استطاعت تحقيق الربح فنرى النت لك القنوات قدمت محتوى عالي الجوده استطاعت من خلاله تصدر نتائج البحث في اليوتيوب و بحث جوجل لتتمكن تلك القنوات من الحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعه تشغيل .

وفي هذه التدوينه سنستعرض معا طريقة الحصول على 4000 ساعه مشاهده وذلك بناء على خبره القنوات التي استطاعت تحقيق هذه الشروط في ما يلي خطوات انشاء محتوى عالي الجوده يتصدر نجاه نتائج البحث في اليوتيوب :


1/ اقل جودة للفيديوهات هي FULL HD 1080 :

معظم القنوات الصغيرة لا تهتم بجودة الفيديو فيقومون بتصدير الفيديو بجودة 720P مما يجعل خوازميات اليوتيوب تستبعد هذا الفيديو من نتائج بحثها خاصة بعد ان دعمت منصة يوتيوب جودة 4K فـ أصبح من الصعب القبول بجودة أقل من 1080 ;
وهذا خيار سهل حيث انه في عملية المونتاج كل ما عليك هو اختيار خيار 1080 في اي برنامج مونتاج تستخدمه مما سيرفع الفيديو الخاص بك في نتائج البحث .


2/ جودة التصوير والصوت والاضاءة :

قد تكون هذه المعلومات جديدة عليك ولكن نظام اليوتيوب يستطيع معرفة ما هو موجود داخل الفيديو من جودة تصوير واخراج فمثلا اذا كان الصورة تهتز باستمرار او كان الصوت مشوش او كانت الاضاءة ضعيفة جدا او اي من الاشياء التي تفسد على المشاهد متعة المشاهدة ;
لان اليوتيوب يهتم بالمشاهد اكثر من اهتمامه بمقدم المحتوي يهم اليوتيوب ان يشاهد المستخدم اطول فترة ممكنة وبالطبع اليوتيوب يعلم انه لن يشاهد مدة طويلة اذا كانت جودة التصوير رديئة فيقترح بدلا من فيديوهاتك فيديوهات اخرى بها جودة أعلى .


3/جودة المحتوى :

عزيزي زائر موقع MAX Google لا تخلط بين جودة التصوير وجودة المحتوى شتان بين هذا وذالك من الممكن ان يكون التصوير والاخراج جيد جدا اما المحتوى فغير مقبول مثلا موقع اليوتيوب هناك بعض المحتويات التي لا يهتم بها منها ; مثلا ان يكون الفيديو الخاص بك عبارة عن كتابة فقط وموسيقي بدون تعليق صوتي ; او ان يكون عبارة عن شرائح صور متحركة مع موسيقى; او بدون موسيقى; او ان يكون الفيديو الخاص بك يصور شئ غير مفيد بالنسبة للمشاهد هذا ما يسميه اليوتيوب محتوى لا قيمة له فلا بد من ان يكون المحتوى قيم يركز على فائدة المشاهد اما بتعليمه شئ جديد او حتى الترفيه وما الى ذالك .


4/ طريقة رفع الفيديو على اليوتيوب :

الموضوع ليس كما يظهر من الؤهلة الاولى هذا شئ يستحق الاهتمام كثيرا فمن الممكن ان تضيع كل المجهود الذي وضعته في جودة التصوير وجودة المحتوى . بمجرد الاهمال في هذا القسم ليس فقط تاخد الفيديو تضع له عنوان وتضغط نشر;
لا يا عزيزي اعطي لكل شئ حقه هذا عملك وهو لا يقل اهمية عن عملك على ارض الواقع
بعد ان أخرجت الفيديو بصيغة mp4 او صيغة WMV  وهما الصيغتين المحببتين لدى نظام اليوتيوب وبعد ان تأكدت من التصدير بجودة 1080P من المستحسن ان تقوم برفع الفيديو عبر جهاز كمبيوتر او لابتوب لانه سيتيح لك امكانيات اعلى من الموبايل جاء الان الدور على..


اختيار عنوان الفيديو:

لا بد ان يكون عنوان جذاب للمشاهد والاهم من ذالك ان تبتعد عن الكذب والتضليل في عنوان الفيديو أجعل اسلوبك رائع في اختيار عنوان الفيديو ولا تكثر من عدد الكلمات فيه (ما قل ودل خير مما كثر والهى ) .

عمل صورة مصغرة للفيديو :

صورة الفيديو عليها عامل بنسبة 80% بالنسبة لضغط المشاهد على الفيديو فمن الممكن ان يظهر الفيديو الخاص بك في نتائج البحث ومع ذالك لا احد يفتح الفيديو لذالك انصحك بتخصص وقت لانشاء صورة مصغرة رائعة ومع العلم ان مقاسات الصورة المصغرة في اليوتيوب 1280 عرض / 720 طول ; بغض النظر عن مقاسات الفيديو من الداخل يجب ان تكون الصورة بهذه الابعاد مع اختيار افضل لقطة موجودة في الفيديو او ليست موجودة في الفيديو ولكنها ذات صلة بالموضوع تجنب ايضا وضع صورة ليس لها صلة بموضوع الفيديو .


5/ ماذا أضع في وصف الفيديو :

رأيت بعض القنوات يضعون نفس اسم الفيديو في منطقة الوصف والبعض الاخر يكتب اشترك في القناة ليصلك الجديد ..
ولانك الان تقرأ هذا الموضوع على موقع MAX Google فأنت تستحق النصيحة .. داخل نظام اليوتيوب يوجد خيار اسمه (الاعدادات الافتراضية للتحميلات) هذا الخيار يجعل كل فيديو تنشره مستقبلا يكون الوصف فيه موحد ;

بمعنى انك هتعطي لليوتيوب رسالة وصف واليوتيوب سيضعها في كل التحميلات المستقبلية .. اذن ما تضع ؟
اترك اول سطرين فارغين لانك هتغيرهم يدويا في كل فيديو اما الباقي فسيكون ثابت ستضع فيه روابط التواصل الاجتماعي الخاصة بقناتك ورقم الواتس اب الخاص بك ورسالة لحث المشاهدين على الاشتراك في القناة ; وهذا هو الجزء الموحد في كل الفيديوهات اما الجزء المتغير وهو أول سطرين من الوصف فـ فيه ستصف الفيديو الخاص بك وما يدور فيه بايجاز محاولاً وضع كلمات مفتاحية في وصفك للفيديو .


6/ الكلمات المفتاحية :

أصبحت غير مهمة بدرجة كبيرة بعد تحديث اليوتيوب الاخير بسبب تلاعب القنوات في هذا القسم فبدأ اليوتيوب بالتركيز على تقييم الفيديو ولكن بالطبع ستضع من 5 ل 8 كلمات مفتاحية خاصة بموضوع الفيديو .


الى هنا نكون انتهينا من شرح انشاء محتوى عالي الجودة للحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة بوقت قصير

سننشر باستمرار كل ما يخص هذا المجال وخبرتنا في اليوتيوب لذالك زور موضعنا من وقت لاخر للاطلاع على احدث المقالات .. دمتم في أمان الله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-